شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني وسيتي ستارز

الاثنين، 11 يوليو 2016 ،

شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني وسيتي ستارز من اجل خلق فرص تعلم جديدة للمصريين

 

لندن، 11 يوليو 2016 - قام سير كياران  ديفان، المدير التنقيذي للمجلس الثقافي البريطاني، والشيخ فهد الشبكشي، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ستارز بتوقيع اتفاقية شراكة اليوم في مقر المجلس الثقافي البريطاني بمنطقة سبرينج جاردنز البريطانية، من أجل منح الشباب المصري احدى الوسائل الجديدة للتعلم والتواصل مع المجتمع العالمي.

يعمل المجلس الثقافي البريطاني في أكثر من 100 دولة، ويربط ملايين الاشخاص مع المملكة المتحدة، وذلك من خلال البرامج والخدمات في مجالات اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم والخدمات المجتمعية.  ومنذ عام 1934، قد قام المجلس الثقافي البريطاني ببناء الروابط بين الأشخاص والمؤسسات في المملكة المتحدة وحول العالم، مما يساعد على خلق جو من الثقة وإرساء الأسس لتحقيق الازدهار والأمن. .

وللمجلس الثقافي البريطاني في مصر الريادة في طرح مفهوم العمل في أحد المراكز التجارية، للتواصل سواء مع الجمهور في احدى المساحات المشتركة أو التوصل الى أولئك الذين ربما لم يجدوا سبيلا للحصول على خدماتنا في السابق.  ويقع مركز التعليم الجديد في الطابق السادس من المنطقة المركزية لمركز سيتي ستارز التجاري ويتضمن المركز عشرة فصول للتدريس، مجهزة بأحدث التقنيات، لتقديم دروس اللغة الإنجليزية ولعقد الامتحانات.

ومع إقبال سنوي يتعدى الــ 30 مليون عميلا، يقدم سيتي ستارز فرصة غير مسبوقة للمجلس الثقافي البريطاني، ويعزز ذلك الشعور بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، والالتزام بتقديم تسهيلات تعليمية أفضل لأصحاب المصلحة، بما في ذلك موظفي أصحاب المكاتب التي تشغل المركز التجاري، والعملاء، وزوار الأماكن المجاورة.  واختارت شركة سيتي ستارز الدخول في شراكة حصرية مع المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية.

وقال الشيخ فهد الشبكشي، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ستارز: "لأننا رواد في التنمية العقارية المتكاملة متعددة الاستخدامات، نقوم دائماً بتطوير تأثيرنا المجتمعي ومشاركتنا المجتمعية. لذلك فقد فتحنا قنوات تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لكونه واحد من أكبر المؤسسات التعليمية بمصر وذلك بهدف تطوير مرافق تعليمية مثالية لخدمة الافراد والشركات العالمية مثل اورانج وسيسكو وباركليز وغيرها."

وقال سير كياران ديفان، العضو المنتدب، المجلس الثقافي البريطاني: "في السنوات الست الماضية وحدها قمنا بتعليم اللغة الإنجليزية لما يقرب من 90 الفا من المصريين، وقمنا بتسليم 380 ألف مؤهلا دراسيا من المملكة المتحدة، وشاركنا أفضل أعمال المملكة المتحدة مع أكثر من 720 ألف شخص من خلال برامجنا والمعارض والمهرجانات التي قمنا بتنظيمها. ونحن نعتقد أنه من الحيوي للقطاع الخاص العمل جنبا إلى جنب مع المجتمع المدني والحكومة، لمساعدة مصر على تحقيق طموحاتها على المدى الطويل، ولجلب الفرص والازدهار للمجتمعات المحلية في كافة أنحاء مصر ".

 

 

ملاحظات للمحرر

لمزيد من المعلومات، رجاء الاتصال بالأستاذة:

علا الطناني، مديرة القسم الإعلامي، المجلس الثقافي البريطاني 

البريد الاليكتروني: info@britishcouncil.org.eg

نبذة عن المجلس الثقافى البريطانى

المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية التابعة للمملكة المتحدة المعنية بالفرص التعليمية والعلاقات الثقافية. نحن نوفر الفرص الدولية للأفراد في المملكة المتحدة وغيرها من البلدان، ونعمل على بناء الثقة فيما بينها على الصعيد العالمي.

نعمل في أكثر من 100 دولة، ويعمل موظفونا البالغ عددهم 7000 موظف- من بينهم 2000 مُعلم- مع آلاف المهنيين وصناع القرار وملايين الشباب كل عام من خلال برامج اللغة الإنجليزية والفنون والتعليم وبرامج مجتمعية أخرى.  

للمزيد من المعلومات يُرجى متابعة صفحتنا على الفيسبوك.

نبذة عن سيتي ستارز

سيتي ستارز هليوبوليس هو اول مشروع عمراني متكامل متعدد الاستخدامات من نوعه في مصر والشرق الاوسط، وهو واحد من أهم معالم القاهرة وأكثرها زواراً. تبلغ مجمل مساحة مباني سيتي ستارز هليوبوليس ٧٥٠ الف متر مربع في قلب القاهرة ويتكون من: سيتي سنتر – اكبر مركز تجاري ترفيهي في مصر (بما يزيد عن ٧٥٠ وحدة)، ستار كابيتال – افضل الأبراج الإدارية بالقاهرة ويحتوي مكاتب كل الشركات المتميزة بمصر و بنية أساسية للاتصالات والميديا على افضل المستويات العالمية، ستار ليفينج – و يحتوي على وحدات سكنية متميزة وثلاثة فنادق هي انتركونتيننتال القاهرة (وهو أكبر فنادق انتركونتيننتال بالعالم) وهوليداي إن القاهرة (وهو أفضل هوليداي إن بالعالم) و أجنحة ستاي بريدج القاهرة سيتي ستارز (وهي اول اجنحة ستاي بريدج بالعالم خارج أمريكا الشمالية).