المهارات والتوظيف

عن البرنامج

يحتاج الشباب، في سوق العمل الذي يتسم بالتحديات وتشتد فيه التنافسية، لإثبات أنهم يتمتعون بالمهارات المهنية التي تؤهلهم للنجاح، وفي الوقت نفسه نحن نعي أن الفجوة بين التعليم وبين العمل واسعة. 

إن مشاريع وشراكات برنامجنا "المهارات و التوظيف" مصممة لتحسين مهارات الشباب المصري اللازمة للتوظيف بالإضافة إلى تطوير المواهب الريادية لديهم مما يقلل الفجوة بين ما يقدمه نظام التعليم وبين ما يحتاجه مكان العمل

شراكاتنا

نؤمن أن الشراكات القوية أساسية لتحسين التدريب المتوفر للمصريين الذين يسعون لتطوير مجال عملهم، ولذلك ندعم هذه الشراكات من خلال تعزيز تبادل المعارف الدولية بين الكليات والجامعات والكيانات الصناعية.

اعرف المزيد عن الشراكات والروابط الناجحة التي أتحناها من خلال قراءة قصص الشراكات في هذا الرابط

إذا كنت ترغب أن تصبح مؤسستك جزء من شراكتنا برجاء الإطلاع علي صفحة البرنامج باللغة الإنجليزية لمعرفة فرص الإلتحاق وشروط التقديم. 

 

تشجيع المشاريع - مشروع انطلاقة مصر 

ابدأ حياتك المهنية أوأسس عملك الخاص بالانضمام لمشروع انطلاقة مصر.

في عام 2014 قدمت الشابة ماري جرجس التي تخرجت في كلية التجارة طلباً للحصول على منحة تدريبية من برنامج ’انطلاقة مصر‘ الذي يُقدم بالتعاون مع شركة ’شل‘ لتطوير مشاريع الأعمال الصغيرة، وذلك لدعم نمو مشروعها الناشئ في مجال تصنيع المستلزمات الطبية.

وقد أتاحت المنحة الفرصة لماري لتحسين التخطيط المالي والتسويقي لمشروعها مما أدي إلي نمو عملها وانطلاقه إلى آفاق أعلى، حيث تمكنت من زيادة حجم  الإنتاج وتلقت عروض لاستيراد منتاجاتها وتفكر حاليا في إنشاء مقر جديد لمصنعها لاستيعاب الزيادة في الإنتاج 

برنامج انطلاقة مصر هو برنامج غير هادف للربح، أقامته شركة Shell مصر منذ بداية عام 2004 بهدف إكساب الشباب المصري المهارات اللازمة لإقامة مشروعات صغيرة ناجحة على أسس سليمة من خلال برامج تدريب متميزة في هذا المجال. ويعتبر المجلس الثقافي البريطانى والصندوق الاجتماعى للتنمية شركاء أساسيين بالبرنامج منذ عام 2006 بهدف نشر فكر العمل الحر لدى الشباب فى مصر، وخلال عشرة أعوام قام البرنامج بتدريب ما يزيد عن 6000 شاب وفتاة في مجال ريادة الأعمال. 

 

انضم لانطلاقة

يمنح المشتركين فرصة لحضور تدريب مجاني متكامل في ريادة الأعمال يؤهلهم لبدء مشروع صغير أو تطوير مشروعاتهم القائمة. مدة التدريب هي خمسة أيام متتالية، 40 ساعة تدريبية (من 9 صباحاً وحتى 5 مساءً) يتعرف خلالها المتدربين علي (الإدارة، إدارة مشروع صغير، التسويق، دراسة السوق، المحاسبة) وذلك لإعداد خطة عمل لمشروع صغير..

شروط الإلتحاق بالتدريب 

  • أن لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 35 سنة.
  • أن يكون المتقدم صاحب مشروع أو لديه رغبة جادة لإقامة مشروع.
  • أن يكون مصري الجنسية.
  • أن يكون المتدرب متفرغاً أثناء فترة التدريب.

التسجيل

علي الراغبين في الحصول علي منحة برنامج انطلاقة التوجه إلي مقر المجلس الثقافي البريطاني بالعجوزة لملأ إستمارة التسجيل. سيتم التواصل مع أصحاب الإستمارات المطابقة لشروط التقدم لتحديد موعد مقابلة شخصية

لمزيد من المعلومات 

تعرف على المزيد عن مشاريعنا عبر زيارة موقع المهارات من أجل التوظيف واطلع على الفعاليات الأخرى التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني والتي تركز على المهارات مثل: