Image displaying the phrase "Partner Schools Global Network" known as PSGN. In the upper right corener, interlaced green, red, white and black lines (logo of the PSGN)

تطوير متعلمين دوليين: إعداد الشباب للحياة في المدرسة وخارجها

بناء على نجاح  مؤتمر "Schools Now" في الأردن وعبر الإنترنت ، يسرنا أن نعلن أن المؤتمر الخامس سيعقد في الفترة من 4 إلى 5 مارس 2020 في القاهرة.

موضوع المؤتمر هذا العام

تم تحديد موضوع مؤتمر العام طبقا للتطورات الأخيرة في الممارسة التعليمية واقتراحات المشاركين الذين حضروا مؤتمر "Schools Now" عبر الإنترنت في مارس 2019. سيتعرّض المؤتمر المستمر لمدة يومان الى موضوع تطوير المتعلمين الدوليين: إعداد الشباب للحياة في المدرسة وخارجها.

يدرك المجلس الثقافي البريطاني أن القادة هم محركات التغيير داخل المدارس وأن أفعالهم لها تأثير مباشر على أداء المعلمين ونتائج الطلاب. لذلك سيركز هذا المؤتمر على دور مديري المدارس في تعزيز قدرة مدارسهم ومعلميهم على تزويد الطلاب بالمهارات والكفاءات ذات الصلة اللازمة للدراسة والعمل والحياة اليومية.

سوف يستكشف المؤتمر المواضيع الفرعية التالية:

عولمة المدارس: دور القيادة المدرسية
إن إعداد الشباب للعالم خارج الفصل الدراسي يتجاوز عالم العمل ويتطلب منا أن نطور شبابًا ذوي تفكير دولي وفهم واضح للعالم الأوسع ؛ الشباب الذين يمكنهم التعاون والتفكير النقدي والمشاركة الكاملة في المناقشات العصرية الملحة.

التحديات العالمية للشباب: تسهيل المشاركة بين الثقافات
كيفية توسيع آفاق الطلاب وتشجيع نظرة عالمية من خلال دعم تطوير المهارات الأساسية ذات الصلة بالاقتصاد العالمي اليوم وفرص الغد. سيؤدي هذا أيضًا إلى بناء تطلعات وثقة الطلاب مما يدفعهم الى المشاركة بنجاح في العالم الأوسع.

التعلم التعاوني: التكنولوجيا والمجتمعات العالمية
تلعب التكنولوجيا دورًا مهمًا في ربط الناس عبر الثقافات والحدود وجلب العالم إلى عتبة أبوابنا. يمكن أن يتمثل هذا ببساطة في اكتشاف دولة مختلفة من خلال فيديو يوتيوب أو عرض الخبرات الشخصية في العملية التعليمية من خلال منتديات النقاش أو من خلال شراكات مع مدارس أخرى باستخدام التكنولوجيا للعمل على مشاريع تعاونية مشتركة.

يتم تنظيم مؤتمر "Schools Now" بعناية مع مجموعة من العروض الرئيسية إلى جانب الجلسات الحوارية للمندوبين والمناقشات مع الخبراء المختلفين. ستتاح الفرصة للمندوبين للتحدث إلى الممثلين في المناطق المخصصة للتحاور خلال المؤتمر.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بممثل المجلس الثقافي البريطاني في بلدك.