ديفيد تينانت بدور ريتشارد الثاني في إنتاج لفرقة شيكسبير الملكية، والذي يمكنك مشاهدته عبر الانترنت ابتداءً من 23 أبريل 2016. تصوير كوامي ليستريد © فرقة شيكسبير الملكية

أينما كنت في أنحاء العالم، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مهرجان "شيكسبير ما زال حياً"، الذي يُعرض على موقع قناة البي بي سي الالكتروني حتى نهاية شهر سبتمبر 2016. 

يمكنك مشاهدة أبرز الفعاليات الواردة أدناه، وغيرها الكثير، على موقع المهرجان الذي يشترك في إدارته كل من البي بي سي والمجلس الثقافي البريطاني.

ربتشارد الثاني

فرقة شيكسبير الملكية

يلعب ديفيد تينانت دور ريتشارد الثاني في إنتاج لفرقة شيكسبير الملكية للمخرج الشهير جريج دوران. وتُعرض المسرحية لأول مرة عبر الانترنت حول العالم.

الحديث عن شيكسبير

مهرجان هاي

من خلال مزيج من الأفلام القصيرة الجديدة ومجموعة واسعة من أرشيف المهرجان، يقوم باقة كبيرة من أفضل المؤلفين، والممثلين، والأكاديميين والمفكرين بمن فيهم ستيفن فراي، وجيرمين غرير، وديم جودي دينش باستعراض شيكسبير وأعماله وإرثه. 

شكيسبير على المسرح، والشاشة وأماكن أخرى مع إيان ماكيلين

معهد الأفلام البريطاني

يشارك سير إيان ماكيلين برؤيته المميزة حول أسوأ وأفضل ما في نقل أعمال شيكسبير إلى المسرح، والتلفاز، والراديو والسينما. 

هاملت 

BBC

يناقش اثنان من أعظم الممثلين المعاصرين لدور هاملت، سايمون راسيل بيل وأدريان ليستر هذا الدور الأكثر صعوبة وشهرة. ويجري الحوار في منزل السفير الدينماركي في لندن حيث يستعرضان التنوع الغني للدور الذي يتطلع الكثير من الممثلين لإتقانه.  

فيلم "The Works"

يحتفي هذا الفيلم القصير، الذي تم تصويره في بيكهام وكتبه وأخرجه إليوت بارنيز وريل، بمواضيع شيكسبير الخالدة مع طاقم عمل على رأسه رالف فيين. ويستعرض الفيلم، الذي يستخدم كلمات شيكسبيرية فقط، العقد الكبيرة المتواجدة في مجتمع لشباب من لندن يرفضون الخضوع لظروفهم الراهنة.