الاحتفاء بإنجازات خريجي جامعات المملكة المتحدة في مصر.

عندما يتلقى الأفراد المتميزون تعليماً مرموقاً على مستوى عالمي في المملكة المتحدة، فإن أثار ذلك تستمر مدى حياتهم. يُكرّم خريجو مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة على الأثر الذي يتركونه في مجالهم المختار، وكيف ساهمت دراستهم في المملكة المتحدة في تحقيق إنجازاتهم في هذه المجالات.

يُطلق المجلس الثقافي البريطاني هذه الجائزة المرموقة في عامها التاسع على نطاق العالم للاحتفاء بالإنجازات المميزة لخريجي التعليم البريطاني الدوليين حول العالم.

يُعدّ الفائزون والمرشحون النهائيون للجائزة قادة في مجالات دراستهم حيث أنهم استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم. وتحتفي جوائز خريجي التعليم البريطاني بأثر التعليم العالي البريطاني وقيمته وترفع من المكانة الدولية لخريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة. 

 الجوائز متاحة للخريجين المقيمين حالياً في أي دولة خارج المملكة المتحدة. لمعرفة معايير التأهيل، يرجى الرجوع إلى قسم (Who is eligible) على صفحة معلومات التقدم للجوائز

كيف تتقدم للجائزة

سيقوم المجلس الثقافي البريطاني بعقد ندوات عبر الإنترنت حول كيفية التقدّم للجائزة لأولئك المهتمين بمعرفة المزيد عن عملية تقديم الطلبات. سجّل هنا إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الفعالية.

تتوزع الجوائز في أربع فئات كالتالي:

  • جائزة العلوم والاستدامة تُكرم الخريجين الذي تميزوا في حياتهم المهنية وإنجازاتهم في عالم العلوم والاستدامة، والذين يمكنهم إثبات تأثير وحجم إنجازاتهم في مهنهم وما أبعد منها. ويمكن أن تشمل مجالات العمل: العمل  المناخي، والطاقة النظيفة، والطب، والمدن والمجتمعات المستدامة، والهندسة، والصناعة والإنشاءات. 
  • جائزة الثقافة والإبداع تُكرم الخريجين الذين شقوا طريقهم وصنعوا مساراً  مهنياً لأنفسهم في مجال الفنون والثقافة. نحن نبحث عن الأفراد الذين يمكنهم إثبات براعتهم وتأثيرهم وإبداعهم الفني. ويمكن أن تشمل مجالات العمل: الفنون، والتصميم، والإعلام، والفيديو ، والتلفزيون، والموسيقى، والرياضة، والمدونون (بلوغر)، ومدونو الفيديو، وأصحاب المحتوى على يوتيوب (يوتيوبر) والعلوم الإنسانية.
  • جائزة العمل الاجتماعي تُكرّم الخريجين الذين قدموا مساهمة والتزاماً استثنائيين لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين حياة الآخرين. ويمكن أن تشمل مجالات العمل: الحد من أوجه عدم المساواة، والفقر  والجوع؛ التعليم والارتقاء بالمهارات؛ السلام والعدالة.
  • جائزة الأعمال والابتكار تُكرّم الخريجين النشطين في المبادرة والمساهمة بالأفكار الجديدة المبتكرة أو المبدعة، أو الحلول أو فرص العمل ذات إمكانية النمو. ويمكن أن تشمل مجالات العمل: الريادة وإدارة الأعمال التجارية والتكنولوجيا والإدارة المالية.

هل درست في المملكة المتحدة وحققت بعدها نجاحاً استثنائياً؟ إذا كنت كذلك، تقدم للفوز بإحدى الجوائز!

ما الذي يُميّز الطلب الجيد عن غيره؟ تعرف على أهم نصائحنا لتقديم الطلبات عبر موقعنا لجوائز خريجي التعليم البريطاني.

فيما يلي بعض مزايا الفوز بجائزة الخريجين المرموقة: 

  • إبراز ورفع مكانتك الدولية من خلال الإعلام العالمي والتغطية الرقمية.
  • بناء شبكاتك المهنية وعلاقاتك في مجال الأعمال.
  • الفوز بزيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة.
  • سيتم تكريم الفائزين بالجوائز على إنجازاتهم وسيتم دعمهم بفرص للتطوير المهني.

تواريخ مهمة

1 أيلول 2022

فتح باب تقديم الطلبات

07 أيلول 2022

ندوة عبر الإنترنت حول كيفية التقدّم للجوائز

10 صباحاً بتوقيت غرينيتش

12 تشرين الأول 2022

ندوة عبر الإنترنت حول كيفية التقدّم للجوائز

10 صباحاً بتوقيت غرينيتش

28  تشرين الأول 2022

الموعد النهائي لتلقي طلبات الترشيح هو الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش

تشرين الثاني – كانون الأول 2022

مرحلة التحكيم واختيار قائمة المتأهلين للفوز بالجوائز

كانون الأول 2022- كانون الثاني 2023

الإعلان عن المتأهلين للفوز بالجوائز على  المستوى الوطني    

شباط 2023

الإعلان عن الفائزين بجوائز خريجي المملكة المتحدة على المستوى الوطني

آذار حتى آب 2023

الإعلان عن المتأهلين لجوائز الخريجين على المستوى العالمي والاحتفال بالفائزين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أيلول 2023

الإعلان عن جوائز خريجي التعليم البريطاني العالمية

سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين على المستوى العالمي في عام 2023 والاحتفاء بهم في حملة رقمية من شأنها رفع مكانتهم والتعريف بقصتهم ونجاحهم. ويحظى الفائزون بالجائزة بفرصة رفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكة علاقاتهم المهنية، وتعزيز مسيرتهم المهنية من خلال زيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة (خاضعة للوضع العالمي لجائحة كوفيد-19).

روابط خارجية