إلغاء امتحان 'IELTS'

إذا قمت بإلغاء امتحان الـ 'IELTS' الخاص بك خلال خمسة أسابيع قبل موعد الامتحان المحدد، فسوف تسترد الرسوم المدفوعة مقابل الامتحان مخصوماً منها 100 جنيه مصري كرسوم إدارية.

 يرجى العلم أن ردّ الرسوم المدفوعة يستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع. 

لإلغاء موعد امتحانك، يرجى مراسلتنا عبر البريد الالكتروني information@britishcouncil.org.eg لمعرفة المزيد من المعلومات عن الإجراءات، أو التواصل مباشرة مع أي من مكاتبنا  مع إحضار إيصال الدفع الأصلي وتفاصيل حسابك المصرفي. 

في الحالات الطارئة (المرض، أو الحوادث، أو موت الأقارب أو الخدمة العسكرية)، يرجى إرسال الوثائق المساندة الأصلية إلى أحد مكاتبنا خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إجراء الامتحان من أجل الحصول على موافقة لتغيير موعد الامتحان مقابل 100 جنيه مصري، أو لاسترداد الرسوم المدفوعة مقابل الامتحان مخصوماً منها 100 جنيه مصري كرسوم إدارية. 

وتُقبل فقط التقارير الطبية الأصلية المكتوبة باللغة المحلية أو الإنجليزية. وإذا لم نتسلم هذين المستندين المطلوبين في أي من مكاتبنا بحلول يوم العمل الخامس بعد موعد امتحانك الأصلي، فسوف تُعتبر متغيبّاً عن الامتحان وتفقد الحق بالمطالبة باسترداد الرسوم. 

ويرجى العلم أننا لا نقبل الملاحظات المرضية الصادرة عن أفراد العائلة. 

طلب تغيير موعد الامتحان

إذا كنت بحاجة لتغيير موعد امتحانك من تاريخ حجزك الأصلي، فيمكنك طلب تغيير التاريخ خلال مدة تصل إلى خمسة أسابيع قبل موعد الامتحان الأصلي، مجاناً. 

ويرجى العلم أن موعد الامتحان الجديد يجب أن يكون خلال ثلاثة أشهر من التاريخ الأصلي. وفي حالات المرض، يكون تغيير الموعد ممكناً خلال خمسة أسابيع من الامتحان إذا تم توفير تقرير طبي في غضون خمسة أيام عمل من موعد الامتحان مرفقاً بنموذج طلب استرداد الرسوم أو تغيير موعد الامتحان. 

إذا قمت بتغيير موعد الامتحان إلى تاريخ جديد (إما قبل موعد الامتحان أو بسبب المرض) وكنت مريضاً في موعد الامتحان الثاني، فلا يحق لك استرداد رسوم الامتحان ولا القيام بتغيير آخر إلى موعد جديد.