ثلاثة من أفراد لجنة التحكيم يرفعون يدهم اليمنى إلى أعلى

تندرج خبرات القضاة تحت مجموعة من التخصصات والخلفيات، بما في ذلك:

• العلوم

• التواصل العلمي

• وسائل الإعلام

• خريجو مختبر الشهرة

وتضم لجنة التحكيم عددا من الشخصيات البارزة من مختلف القطاعات:

أ.د. إيهاب عبد الرحمن

 حاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة ولاية يوتا. التحق كأستاذ مساعد في الفيزياء بالجامعة الأمريكية في القاهرة 2006، ثم تم إنتخابه كرئيس لقسم الفيزياء في 2010. اصبح العميد المساعد للدراسات العليا والبحث العلمي منذ 2011.  لديه 13 عاما متميزا من الخبرة في أبحاث تكنولوجيا الصوتيات الحرارية، والطاقة الشمسية وبحوث الضوئيات.  نُشر له أكثر من 70 دراسة ومسجل له خمس براءات اختراع في الولايات المتحدة. هو أيضا المؤسس لأربعة مكاتب لنقل التكنولوجيا في أربع جامعات مصرية.

الفنان عمرو واكد الفنان عمرو واكد

 هو ممثل سينمائي وتلفزيوني ومسرحي مصري. تخرج من الجامعة الأميركية في القاهرة وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية. كان اول بزوغ لنجم عمرو كممثل ناجح في عام 2001 في فيلم (أصحاب ولا بيزنس)، وكان أداؤه مقنعا لدرجة ان الجماهير غادرت العرض معتقدة انه ممثل فلسطيني. فاز عن دوره في (ذيل سمكة) بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي. عمل مع جورج كلوني في أفلام سيريانا  - والذي فاز عن دوره فيه بالجائزة الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أ/ دينا عبد الرحمن

دينا حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية التربية الفنية.  وعلى الرغم من أنها كانت فنانة ناجحة وقدمت العديد من المعارض الفنية، الا انها أصبحت مع الوقت صحفية، وبدأت كتابة مقالات سياسية في عدد من الصحف.  قدمت دينا البرنامج التلفزيوني الصباحي (صباح دريم) على قناة دريم.  وبعد ذلك، قدمت برنامجها التلفزيوني (اليوم) على قناة التحرير وانتقلت لاحقا إلى قناة CBC حيث تقدم برنامجها التلفزيوني (زي الشمس).

د.همّت علّام

تخرجت همت علام من كلية الطب، جامعة عين شمس، وهي الآن عضو تنفيذي في مكتب العلاقات الدولية،  عضو في الرابطة الدولية لدراسة الألم (إاسب)، جمعية الألم الطبي المصري والجمعية المصرية لأطباء التخدير. وهي محررة لعدة منشورات علمية في المجلات الوطنية والدولية. وقد تم منحها منحة التعليم التابعه للرابطة الدولية لدراسة الألم إاسب للبلدان النامية لعام 2013.

د/ عز الدين شكري فشير

هو كاتب مصري وأكاديمي ودبلوماسي. تخرج من جامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، وعلى درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة أوتاوا، وعلى الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة مونتريال. منذ 1995 نُشرت له 6 روايات، يصفها النقاد بأنها من أهم كتب نقد الواقع السياسي والاجتماعي في مصر، منها رواية باب الخروج. لعب دورا هاماً بوصفه دبلوماسيا مصريا وممثلا لمصر في الأمم المتحدة، وعمل مستشارا لوزير الخارجية المصري حتى عام 2007. يعمل كمحاضر مميز زائر في الجامعة الأميركية في القاهرة (AUC).

د/ إيناس عبد الدايم

د. إيناس - رئيس دار الأوبرا المصرية. تخرجت في كونسرفاتوار القاهرة، قسم الفلوت، وواصلت دراستها في فرنسا، حيث حصلت على درجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى بباريس. ومنذ ذلك الحين قامت بجولات فنية واسعة في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، باعتبارها عازفة للفلوت. مُنحت إيناس جائزة الإبداع من أكاديمية الفنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية و الجائزة الأولى من اتحاد معاهد الموسيقى بفرنسا عام 1982، والجائزة الثانية من المسابقة العامة للموسيقى والفن الدرامي بفرنسا .

د/ كريم فوزي

د/ كريم هو طبيب رئيسي (Oberarzt) في عيادة علاج الاسنان التحفظي وأمراض اللثة، بجامعة كريستيان البريخت في كييل، بألمانيا.  وهو محاضر بقسم أمراض الفم واللثة بكلية طب الأسنان، جامعة القاهرة.  حصل الدكتور كريم على درجة البكالوريوس في جراحة الأسنان في عام 2002، وفي عام 2006 حصل على دبلوم عضوية كلية جراحي الأسنان، من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره.  وفي عام 2008 حصل على درجة الماجستير في طب الفم واللثة من جامعة القاهرة.

أ/ ليليان داوود

ليليان داوود هي صحفية إذاعية.  بدأت حياتها المهنية في لندن في عام 1999، كمراسلة لقنوات التلفزيون العربية الفضائية، ووكالات الأنباء. انضمت إلى شبكة بي بي سي وورلد سيرفيس في عام 2005 واستمرت كمذيعة راديو للمجلة الصباحية ـفي (بي بي سي إكسترا). في عام 2008 بدأت ليليان أول العروض الحية التفاعلية التليفزيونية (نقطة حوار)، وكانت أيضا مقدمة البرنامج الحواري (ما لا يُقال).  استقرت ليليان في مصر منذ عام 2011، وانضمت الى قنوات ONTV حيث تقوم حاليا بتقديم برنامج (الصورة الكاملة)، وهو برنامج حواري سياسي.

المهندس محمد الصاوي

درس المهندس محمد الصاوي بالمدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة وتخرج من كلية الفنون الجميلة، قسم الهندسة المعمارية، في عام 1979.  شارك الصاوي في تأسيس شركة "عالمية للنشر والإعلان" التي تأسست في نوفمبر 1980، وهي شركة تركز على دعم الأنشطة الرياضية والثقافية. في عام 2003 دعا الى تأسيس أول مركز ثقافي خاص يحمل اسم عبد المنعم الصاوي.  حصل على وسام الاستحقاق الألماني في يونيو 2009، وجائزة الإبداع العربي في عام 2009.

د/ نادية العوضي

كاتبة ومحررة مستقلة تكتب في مجال العلوم. حاصلة على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في الصحافة والإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).   وكانت تعمل محاضرا في الصحافة الإلكترونية والصحافة العلمية في جامعة الأهرام الكندية، ومدير الاتصالات مع مدينة زويل العلوم والتكنولوجيا. د. نادية متعطشة دوما للأسفار – تسلقت إلى قمة أعلى جبل في أفريقيا، كليمنجارو.  وقادت دراجتها منفردة لمسافة 5600 كيلومترا في جميع أنحاء أوروبا في رحلة استغرقت شهرين، وهي أيضا مدرب الغوص.