لا تتوقف عروض مختبر الشهرة أبداً عن الهام الآخرين. وفيما يلي قائمة المتنافسين الذي فازوا في النهائيات الوطنية في السنوات السابقة.

2017 - Yasmin Samir

ياسمين طالبة عمرها 21 عاما في السنة الثالثة في قسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية. وهي حريصة على نشر المعرفة الأكاديمية والعلمية للشباب. ولتحقيق هذا الشغف، عملت كعضو لجنة أكاديمية في مجلس الأمن النموذجي للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى إدخال الحياة السياسية للأشخاص من سن 12 إلى 16 سنة. كما شاركت في "احتفالية العلوم" لتقديم تجارب علمية مختلفة الي طلاب المدارس . من أهدافها مزج العلم بالمرح و كسر الحاجز بين  المتعلم والمدرب وذلك عن طريق ثقافة التواصل العلمي.

 

 

2016 - دينا أيمن

دينا طالبة بالسنة الرابعة في البايوتكنولوجي بجامعة القاهرة. تشعر بالسعادة لعملها كمعيدة من قبل التخرج في برنامج البايوتكنولوجي. هي عضوة في بعض الفرق البحثية التي تعمل على "تنقية المياه باستخدام جزيئات النانو لمادة الكيتوزان" و" التأثير السام على الخلايا السرطانية من قبل مركبات جديدة " و "  علم الجينوم الغذائية". اشتغلت كمديرة العلوم في شركة "كمبيوتك الدوليه" و مدربة في "الجمعية العربية للخلايا الجزعية و البيولوجية الجزئية". بالإضافة إلى هذا عملت كمديرة مشروع " قادة المستقبل في مجال الاستدامة ".

دينا محمد المغربي- الفائزة بمختبر الشهرة 2015

تخرجت دينا من كلية الطب جامعة عين شمس وهي حاصلة على درجة الماجستير في علم المناعة. حاليا، تدرس دينا لنيل درجة الدكتوراه وهي تعمل باحث مساعد في المركز القومي للبحوث. عملت مدرس مساعد في جامعة مصر الدولية لمدة عامين، وخلال ذلك الوقت، مُنحت جائزة أفضل مدرس مساعد مرتين! وهي أم لطفلين وتحب القراءة، والسفر، وحل الكلمات المتقاطعة والطهي.

أحمد بدر - الفائز بمختبر الشهرة 2014

ولد أحمد في عام 1994 في القاهرة. وكان الأول على فصله عندما تخرج من مدرسة التربية الحديثة البريطانية. حاليا، يدرس أحمد في كلية الطب، جامعة عين شمس، وهو ضمن قائمة أعلى 30 طالبا في تقديرات النجاح في الصف. أحمد عضو في الجمعية العلمية الطلابية لجامعة عين شمس، ويلعب كرة السلة لفريق هليوبوليس تحت عشرين سنة، وله نشاط بارز في اللجنة الرياضية في كلية الطب.

 

رنا مخلص - الفائزة بمختبر الشهرة 2013

رنا  هي طالبة في كلية الطب بجامعة القاهرة، وهي أول فائز من الإناث في مسابقة مختبر الشهرة مصر! إن العلم ليس مجرد مهنة بالنسبة لها، ولكنه أيضا هوايتها المفضلة.  رنا متفائلة بطبيعتها، ولديها أحلام كبيرة وتعتقد أنها في يوم ما، في المستقبل القريب، سوف تكون جزءا من الثورة العلمية في البلاد. وعلى الرغم من أن تجربتها مع التواصل العلمي قد بدأت للتو، إلا ان لديها خطط لقضاء ما يمكنها من الوقت لتذكر نفسها والآخرين أن هناك دائما شيء لا يُصدق في الأفق في انتظار من يكتشفه.

رامي قطب - الفائز بمختبر الشهرة 2012

بدأ رامي حياته الدراسية في قطر حيث كان يعيش، وانتقل الى مصر بعد الانتهاء من دراسته الثانوية. درس الطاقة الكهربائية والتحكم الآلي في كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية.  وكان طالبا في السنة الرابعة عندما فاز في المسابقة الوطنية في عام 2012.  لطالما كان رامي شغوفا بالفيزياء، وحقيقة أنها في صميم كل شيء مفيد في حياتنا، بما في ذلك الكهرباء.  وألهمه ذلك أن يكون مهندس كهرباء. ويرى رامي أن مختبر الشهرة هو فرصة لتحويل الحلم الى حقيقة وارشاد الناس للتعرف على العلوم من منظور جديد.

 

محمود أبو خضر - الفائز بمختبر الشهرة 2011

محمود طالب في السنة الثالثة بكلية الهندسة، قسم الميكانيكا، جامعة الإسكندرية. وهو مهتم جدا بعلم السيارات.  انه يستمتع بلعب الكرة الطائرة وعمل مشاريع حول معارك الروبوت.  وهو عضو اللجنة الثقافية في اتحاد الطلبة وعضو في جمعية هندسة السيارات.  عمل محمود على برنامج خاص بتكنولوجيا الفضاء وبناء الأقمار الصناعية، وشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

حازم م. شعيرة - الفائز بمختبر الشهرة 2010

منذ نشأته، كان حازم يُغذى عقله على قراءاته وكتاباته ومن خلال دراسته التي تابعها حتى وصل الى المرحلة الجامعية في مصر ودرس الطب. ويهتم حازم بممارسة فنون الرسم والكوميديا والشعر باللغتين العربية والإنجليزية.  في عام 2005 أسس ناد مجتمعي ثقافي صغير للكتاب، وهو مشروع غير تجاري يركز على تحسين معارف المرء وثقافته وبصيرته. حازم مصمم على تحقيق إيمانه بإمكانات الفرد وأحلامه بمجتمع متحاب بصورة أكبر وتحيط به أواصر التفاهم والتسامح.