قصص نجاح من الأزهر

يسُرنا أن نُعلن عن نتائج منحة الأزهر- المملكة المتحدة للدراسات الدينية لعام 2017 لاستكمال الدراسات العُليا في المملكة المتحدة.

تم اختيار 3 مرشحين لبدء الدراسة في المملكة المتحدة في سبتمبر 2017. وهم:

الأستاذة/دعاء بيومي، مدرس مساعد، قسم الدراسات العربية والإسلامية، كلية العقيدة والفلسفة، لدراسة الدكتوراه في الأديان المقارنة في جامعة أدنبرة.

الأستاذ/ محمد مراكيبي، داعية، لدراسة الدكتوراه في مجال الدراسات الدينية في جامعة ادنبره.

الأستاذة/ روضة فوزي، مركز الأزهر للترجمة، القاهرة، لدراسة الماجستير في علم اللاهوت النظامي في كلية كينجز، جامعة لندن.

وهكذا سوف ينضم كل من دعاء ومحمد وروضة إلى زملائهم الحاصلين على المنحة الدراسية لعام 2016 وهم: محمد عفيفي (دكتوراه، جامعة لانكستر)، ومريم شحاتة (دكتوراه،كلية الدراسات الشرقية والأفريقية SOAS) ومحمد جمال (دكتوراه، SOAS).

وقد أنهى محمود ومريم ومحمد بنجاح السنة الأولى من دراستهم في المملكة المتحدة. وقدم محمد جمال مؤخرًا عرضًا في مؤتمر نظمته كلية لندن للاقتصاد ومركز "فيث" ومكتبة "جينكجو" تحت عنوان "التخيلات الدينية والانتقالات العالمية وكيف تُشكل قصص الإيمان عالم اليوم". وضم المؤتمر متحدثين من خلفيات دينية متنوعة، فضلًا عن السفير البريطاني لدى مصر، السيد/جون كاسون.

وفضلًا عن بناء روابط أكاديمية مع علماء الإسلام والأديان الأخرى في المملكة المتحدة، يعتبر محمد عضو نشط في المجتمع المسلم في لندن وفي شهر رمضان هذا العام، دُعي لإمامة الصلاة عدة مرات في مسجد لندن المركزي في ريجنتس بارك، لمشاركة رؤية الأزهر مع المسلمين البريطانيين.