البرنامج الوطني لتدريب المعلمين  هو مشروع يهدف إلى تحسين ممارسات التدريس و التدريب ورفع مستوى اللغة الإنجليزية والقدرة التعليمية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية. البرنامج  هو تعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية و سوف يصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى 37000 معلم في المدارس الابتدائية. تم تصميم هذا المشروع لمعلمي المرحلة الابتدائية في وزارة التربية والتعليم (الصفوف 1-6) ، و المعلمين المدربين ، والمشرفين التعلميين بالوزارة. يهدف المشروع ايضاً إلى رفع مستوى اللغة الإنجليزية والقدرة التعليمية لمعلمي الرياضيات والعلوم في سياق استخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم  في كل من المدارس الحكومية و الرسمية لغات. يتم تنفيذ المشروع حتى 31 مارس 2020.

سيعمل البرنامج الوطني لتدريب المعلمين على

  •  دعم المعلمين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية
  •  دعم المعلمين لتطوير معرفتهم ومهاراتهم في تعلم تقنيات التعليم المتمحور حول التعلم والتي يمكنهم تطبيقها في فصولهم الدراسية
  •  ﺑﻧﺎء ﻗدرات ﻣﺟﻣوﻋﺔ ﻣن المعلمين المدربين اﻟذﯾن ﯾﻣﮐﻧﮭم ﻘﯾﺎدة ﺑراﻣﺞ اﻟﺗطوﯾر اﻟﻣﮭﻧﻲ اﻟﻣﺳﺗﻣرة ﻟﻟﻣﻌﻟﻣﯾن.

النموذج والتنفيذ

  •  نتيجة للمناقشات التي تمت مع الحكومة، سيتم اختيار وتدريب حوالي 600 معلم من المعلمين والمشرفين الذين سيقومون بتيسير مجموعات نشاط المعلم (TAG) في المناطق التعليمية المحلية. 
  • يهدف المشروع إلى زيادة ثقة المدرسين وقدرتهم على تقديم أنشطة التطوير المهني المستمر للمعلمين.
  • تطوير قدرات ما يقرب من 33000 معلم لغة إنجليزية في المدارس الابتدائية الحكومية و 4000 مدرس للرياضيات والعلوم من المدارس الرسمية التي تستخدم اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم. يهدف المشروع إلى دعم المعلمين لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ومهاراتهم التعليمية والحصول على التطوير المهني المستمر من خلال نظام محلي لمجموعات نشاط المعلمين.
  •  تطوير قدرة 50 من قادة وزارة التعليم على تخطيط برامج تنمية مهنية مستمرة بناء على احتياجات المعلمين ، و ليصبحوا ممكنين لمبادرات تطوير المعلمين أثناء الخدمة للمعلمين الآخرين في مدارسهم ومناطقهم المحلية.