Group of children at a classroom

نبذة عن البرنامج 

التعاون مع المدارس

إن برنامج ربط الصفوف الدراسية هو برنامج تعليمي عالمي مصمم لمساعدة الشباب على تطوير المعرفة والمهارات والقيم للحياة والعمل في ظل اقتصاد عالمي والمساهمة بشكل مسؤول على الصعيدين المحلي والعالمي. 

لقد تواصل هذا البرنامج العالمي بالفعل مع أكثر من  18,000مدرسة وتولى تدريب ما يزيد عن 28,000 مدرسٍ في 50 دولة منذ عام 2012.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عمل برنامج ربط الصفوف الدراسية على إشراك أكثر من 100 من صناع السياسات ومتخذي القرار ووفر البرنامج تدريبات خاصة بالتنمية المهنية لحوالي 3,000 معلماً وقيادي بالمدارس المشاركة وعمل على مشاركة أكثر من900 مدرسة.  ولقد نجحت 112 مدرسة من هذا الإجمالي في إقامة شراكات دولية مع مدارس في المملكة المتحدة.

في مصر، اشترك برنامج ربط الصفوف المدرسية مع صناع السياسات ومع أكثر من 700 من القيادات المدرسية والمدرسين. ولقد حصلت 90 مدرسة على جوائز نتيجة لتأسيس وتطوير وترسيخ البُعد الدولي في مدارسهم من خلال أنشطة دولية قائمة على المناهج الدراسية قام بتنفيذها 41,000 طالباً من الفئة العمرية 3-18 عاماً.

إن برنامج ربط الصفوف الدراسية  يٌموَّل بمشاركة إدارة التنمية الدولية. 

يعمل المجلس الثقافي البريطاني من خلال الشراكة مع الوزارات والمؤسسات التعليمية والممارسين لدعم نظام لتنفيذ استراتيجية التعليم المصري الجديدة والتنمية المهنية وتحسين نتائج التعلم للشباب.  

كيف نقوم بربط الصفوف الدراسية 

تُربط الصفوف الدراسية بواسطة مجموعة متنوعة من الأساليب بما في ذلك الشراكات ووسائل التعاون عبر الانترنت ومنح مقدمة للمدرسين لزيارة المدارس الشريكة و فرص التنمية المهنية و جائزة المدرسة الدولية.  

 التنمية المهنية المستمرة 

نقدم ورش عمل مباشرة ومواد دراسية عبر شبكة الانترنت.

يهدف برنامج ربط الصفوف الدراسية الجديد إلى معالجة هذه الفجوة في المهارات العالمية من خلال مواصلة عملية بناء قدرات المدرسين والقيادات المدرسية و صناع السياسات وذلك لدعمهم لدمج  مجموعة من المهارات الأساسية في المنهج الدراسي ومن ثم تحسين نتائج التعليم للشباب في المجالات التالية:  

  • التفكيرالنقدي   وحل المشاكل
  •  الإبداع والخيال
  • القراءة الرقمية
  •  المواطنة 
  •  القيادة الطلابية 
  •  التعاون والاتصال والتواصل.

نقدم أيضا تدريبات على مهارات القيادة للقيادات المدرسية. 

مواد دراسية عبر الانترنت 

تتوافر مجموعة كبيرة من المواد الدراسية المتصلة بالتنمية المهنية وذلك لمساعدتك على تطوير مهاراتك وتعلم مناهج تدريس جديدة.

 للحصول على معلومات إضافية عن المواد الدراسية المقدمة عبر الانترنت، الرجاء زيارة موقعنا الإلكترونيSchools Online website

السياسات 

نعمل على توسع العلاقات في مجال التعليم والتعاون مع صناع السياسات التعليمية وتشجيعهم على تطوير أفضل الممارسات في  هذا المجال ودعم الأولويات الوطنية لدى مصر.

سنقوم بتنظيم زيارات بين الدول المشاركة، مع بناء وسل تبادل للأفكار والتحديات في مؤتمرات دولية.

جائزة المدرسة الدولية

تحصل المدارس التي أظهرت التزاما قويا تجاه المدارس الشريكة لها علي جائزة المدرسة الدولية. هذه المدارس تواصل إثراء حياة لطلابهم وتحفزهم على الاهتمام بالثقافات الدولية والقضايا العالمية.

تسعى الجائزة إلى تطوير وتحسين الأنشطة الدولية بالمدرسة في إطار أنشطة قائمة على المنهج الدراسي. 

انضم الينا ويمكنك: 

  • الاحتفال بأفضل الممارسات في العمل الدولي بالتعليم وتطويرها ودعمها.
  • فتح نافذة على دولٍ وثقافات أخرى.
  •  التركيز علي التعليم الإبداعي لحث و تحفيز الشباب المتحمس.

جميع المدارس مؤهلة للحصول علي الجائزة. 

الجائزة مجانية وتتكون من ثلاثة مستويات من الاعتماد (الأساسي و المتوسط و الكامل) متاحة لجميع المدارس.

 لتحميل كتاب الإرشادات اضغط هنا

للمزيد من المعلومات الرجاء التواصل معنا من خلال: 

تليفون: +20 (0)2 19789  

البريد الالكتروني:connecting.classrooms@britishcouncil.org.eg 

 معلومات إضافية 

الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: British Council Schools Online website للحصول على معلومات إضافية عن برنامج ربط الصفوف الدراسية ومعرفة سبل المشاركة.